شروط القبول 

تفضل بالضغط على عبارة ((شروط القبول)) في أعلاه لتجد توضيحات في ثلاث روابط  تبيّن المحددات والشروط المالية المطلوبة والمحددات والشروط الواجب توفيرها من شهادات ووثائق، فضلا عن معلومات ضرورية يلزم الاطلاع عليها بدقة قبيل التسجيل بالجامعة الأمر الذي يوفر فرص الانتساب بخطوات واضحة وبقرار رصين.. ولأية أسئلة إضافية يرجى اتصالكم بالبريد الآتي:                                  info@averroesuniversity.org

شروط القبول   

إذا لم تصلك إجابة إدارة جامعة ابن رشد فهذا يعني أن رسالتك لم تصل نشكركم  لتوكيد الإرسال

1 معلومات مهمة ومفيدة للراغبين بالتسجيل للدراسة في جامعة ابن رشد2013 9386
2 معلومات مهمة ومفيدة للراغبين بالتسجيل للدراسة في جامعة ابن رشد 24505
3 المتطلبات المالية للتسجيل 15923
4 شروط القبول 16069

 

معلومات مهمة  ومفيدة للراغبين بالتسجيل للدراسة في جامعة ابن رشد

في أدناه المراسلات (الإجابات) المبدئية  التي توضح للطلبة الجدد بعض اللوائح المعمول بها آملين تفضلكم بالتجول في موقع الجامعة لمزيد من المعلومات بشأن البرامج الدراسية والتخصصات والأقسام العلمية المفتتحة  وغيرها من أسئلة ترد في أذهان الطلبة.. وينبغي لأي متقدم للدراسة بالجامعة الاطلاع على هذه المعلومات وعلى اللوائح الجامعية المعتمدة المستمدة من قوانين التعليم العالي ولوائحه محليا وعالميا…

العزيز \ ة    الطالبـ \ـة …..     المحترمـ \ ـة           

تحية طيبة

وبعد

أهلا وسهلا بك في رحاب  جامعة ابن رشد في هولندا .. متمنين لك الحصول على مبتغاك العلمي فيها. ونود هنا التوكيد على أنّ نظام التعليم المعتمد لدينا بشكل أساس وجوهري هو  نظام ((التعليم الألكتروني: التعليم عن بُعد))  حيث يستكمل الطلبة جهدهم العلمي بوساطة هذا النظام (فقط ) وليس لدينا دراسة مستقلة تتم بالطريقة التقليدية المنتظمة ما لا يتطلب من الطلبة الانتقال بأية حال من الأحوال إلى حيث دولة  مقر الجامعة.. ونحن إذ نرحب بك طالبا في مجالات العلوم المختلفة بأقسامها العاملة في جامعتنا، نود في الوقت ذاته أن نشير إلى أنَّ ثروتنا الأساس هي العقل العلمي ممثلة بوجود أعلام مهمة من الأساتذة الذين ستغتني معهم أعمالك البحثية وتتقدم إمكاناتك ومهاراتك التخصصية بفضل أحدث البرامج العلمية، مثمرة جهدا مميزا فاعلا..  ونحن هنا مجددا:

نرجو تفضلك بالتجول في موقعنا الرسمي على الإنترنت للاطلاع على واقع الجامعة وبرامجها وتفاصيل أخرى قد تحتاج إجابتها

رابط موقعنا الرسمي هو:

https://www.averroesuniversity.org

 

وتجد في موقع الجامعة صفحة التسجيل وفيها تفاصيل متنوعة عديدة والدليل العام واللوائح المعمول بها وتفاصيل لبرامج الأقسام العلمية وغير ذلك.. نأمل لكم جولة مفيدة نافعة.

في أدناه رابط صفحة   محددات  التسجيل   وشروطه  واستماراته:

https://www.averroesuniversity.org/au/index.php?option=com_content&view=section&id=3&Itemid=45

 

وفي هذه الرسالة الموجزة يهمنا الإجابة عن أبرز الأسئلة المتكررة التي تردنا من طرف المتقدمين للانتساب جامعة ابن رشد في هولندا .. نأمل أن تفي هذه الإجابة تساؤلاتكم جميعا:

  1. من جهة طريقة التدريس تعتمد الجامعة طريقة التدريس المفتوح \ التدريس عن بُعد [التعليم الألكتروني تحديداE-Learning \] الوسيلة الأساس للدراسة فيها. وهذا يعني أنَّ الجامعة تستخدم الإنترنت لأداء المحاضرات واللقاءات الرسمية وعدد من الاتصالات المطلوبة فيها.. ويحصل الطلبة على محاضراتهم ودروسهم [على وفق هذا النظام التعليمي} الألكتروني{] في غرف الجامعة المتخصصة وحسب الجدول الدراسي المعلن بتفاصيله وساعات المحاضرات المحددة في كل قسم علمي.
  2. وتستخدم الجامعة المراسلة بالبريد العادي كما في مثال تبادل الوثائق الرسمية المعتمدة وإرسال الحقائب الدراسية والوثائق، التي يحصلون عليها، إلى الطلبة…
  3. تُجرى الامتحانات (التحريرية) بإشراف أساتذة الجامعة في مقرات معتمدة في أماكن إقامة الطلبة، إلى جانب مقرها الرئيس في هولندا؛ وكذلك على وفق التوصيف المدرج في اللوائح كالامتحان المفتوح والمناقشة في الغرف التخصصية شفويا وبشكل مباشر…
  4. ولأنَّ الطريقة الأساس المعتمدة للتعليم في الجامعة هي  التدريس عن بُعد [التعليم الألكتروني] فإنَّ مسألة التأشيرة [الفيزا] تبقى من مسؤولية الطالب وليست من مسؤولية الجامعة بأيّ حال من الأحوال في حال رغبته في الحضور إلى دولة مقر الجامعة مثلا عند مناقشة رسالته أو أطروحته البحثية أو لأي سبب آخر..
  5. بخصوص الاعتراف ومعادلة الشهادات يمكن ملاحظة أن جهودنا مازالت مستمرة بغاية التسجيل واستكمال إجراءات الاعتراف والمعادلة والعمل على التسجيل في الاتحادات الجامعية المعروفة؛  فضلا عن العمل من أجل تسجيل الجامعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالدول العربية [علما أنّ وزارة التعليم العالي الهولندية لم تسجل جامعات التعليم الألكترونية العربية العاملة هنا، ونحن غير مسجلين فيها]  ونسعى بشكل حثيث باتجاه إجراءات اعتماد على الصعيدين العربي والدولي عبر مسارات عقد اتفاقات التوأمة والتعاون مع عدد من الجامعات بما يتيح معادلة الشهادة في البلدان العربية وتعزيز مكانتها بإبراز تكافؤها مع شهادات علمية عريقة.. علما أن اتحاد الجامعات العربية قد أوصى بمعادلة رسمية معتمدة لشهادات التعليم الألكتروني من جهة وأن عددا من الدول العربية اعتمدت هذا النظام التعليمي رسميا ونهائيا كما هو الحال بالأردن وعدد من الدول الخليجية؛ فضلا عن عناية بعضها الآخر بالمعلوماتية وأنظمة التعليم فيه بطريقة مميزة متقدمة وراقية. وتجدون تفاصيل تسجيلنا وطبيعته الأكاديمية الإدارية والضريبية بموقعنا الرسمي وبصفحة هذه المعلومات التوضيحية..
  6.  تتوافر في الجامعة فرص للانتقال من قسم لآخر (قريب) من التخصص الأول للطالب ولكن بشرط دخول فصل تأهيلي قبل مواصلة دراساته الأولية أو العليا (ماجستير أو دكتوراه)  حيث يحدد القسم المختص الدروس المطلوبة للفصل التأهيلي الخاص بالطالب وسقفه الزمني وحجمه الدراسي…
  7. بخصوص تقسيط الرسوم يمكن تلبية ذلك في حالات بعينها؛ يلتزم الطالب فيها بتقديم  طلب لقسم التسجيل وللقسم المالي لدراسة الحالة واتخاذ القرار بصددها حيث يتم دفع أجور السنة الدراسية الواحدة على دفعتين أو أكثر بحسب القرار الصادر والمصدق من مجلس الجامعة…
  8. يمكن الانتقال لمتابعة الدراسة في الجامعة من حيث انتهى الطالب من دراسة بعينها في جامعة أخرى.. ففي حال الانقطاع عن الدراسة لأية ظروف موضوعية يمكنه المتابعة مجددا بشرط تقديم الوثائق الدالة على إنجاز المراحل الدراسية التي تسبق المرحلة المقررة لمواصلة دراسة التخصص الذي انقطع عنه…
  9. لجامعة ابن رشد في هولندا خطة  للمنح وتوفير مقاعد دراسية على نفقتها الخاصة أو بدعم جزئي لبعض التخصصات والموضوعات البحثية للسنوات التالية، وهي تدرس توسيع تطبيقها بحسب الطاقة الاستيعابية للجامعة في ضوء اللوائح المعتمدة… تجدر الإشارة إلى أن توافر المنح وعددها يتم مراجعته سنويا ويتخذ القرار بحسب الإمكانات المتاحة في كل عام دراسي.. وحاليا لهذا العام الدراسي لا توجد أية فرصة منحة كاملة في ضوء الخطة المعلنة…
  10. تصدر شهادات الجامعة بتوقيع مجلس القسم  الاختصاص الذي درس فيه الطالب واعتماد رئاستها فقط…
  11. يكون الطالب ملزما بقراءة هذه التوضيحات قبل انتسابه للجامعة ويعدّ تقديمه طلب التسجيل توكيدا لاطلاعه وقبولا بلوائح الجامعة المنشورة في موقعها الرسمي وتوقيعا لاتفاق انتسابه للجامعة.

وبخصوص بقية إجراءات التسجيل يمكنك الاطلاع عليها كما يرد في التعليمات في أدناه

تقبل تحايانا وتمنياتنا بالموفقية

 

توضيحات بشأن النظام  الدراسي والامتحاني  وشروط القبول في:      جامعة ابن رشد في هولندا 

يشترط في الطالب الذي يتقدم  للدراسة في قسم بجامعة ابن رشد أن يكون حاملا شهادة الدراسة (الإعدادية) الثانوية العامة أو ما يعادلها والشهادات الجامعية التالية المؤهلة لأية مرحلة يروم استكمالها في الجامعة، بغض النظر عن عمره أو سنة تخرجه او البلد الذي درس فيه وحصل منه على تلك الشهادة.

  1. 1.  نظام الدراسة: تعتمد جامعة ابن رشد  نظام الدراسة الفصلي

أ‌.                      يبدأ الفصل الدراسي الأول  في مطلع أيلول سبتمبر وينتهي بنهاية كانون الثاني يناير.

ب‌.                       ويبدأ الفصل الدراسي الثاني  في مطلع شباط فبراير وينتهي بنهاية  حزيران يونيو.

ت‌.                       كما يتم تسجيل الطلبة في أوقات أخرى على أن يجري تعويض المسافة الزمنية وإكمال إنجاز الوحدات الدراسية كاملة ببرنامج مخصوص للطالب الذي يسجل خارج المواعيد المحددة.

  1. الوحدات الدراسية (الساعة المعتمدة):

   أ. للحصول على شهادة الماجستير يلزم المتخرج أن يكتسب المعارف العلمية و الخبرات التي توازي 150- 160 ساعة على وفق التخصص؛ بضمنها البكلوريوس..

  ب. للحصول على شهادة البكلوريوس يلزم المتخرج أن يكتسب المعارف العلمية و الخبرات التي توازي     120-130 ساعة على وفق التخصص.

ج- تحدد حزمة مواد دراسية تعادل 15 – 20 ساعة معتمدة (وحدة دراسية) على الأقل في الفصل الدراسي الواحد بحسب المرحلة الدراسية والشهادة المستهدفة(دراسات أولية أو عليا).

  1. النظام الامتحاني:

تعتمد جامعة ابن رشد النظام الامتحاني المتضمن الآتي من أساليب تقويم تحصيل الطلبة:

 أ. الامتحان الشفوي: يخضع فيه الطالب لامتحان لجنة علمية في مفردات المادة الدراسية وقراءات الطالب في المصادر ذات العلاقة بما لا يقل عدد صفحاتها عن 700 صفحة لكل وحدة دراسية.

ب. الامتحان التحريري: يخضع فيه الطالب لامتحان تحريري تتحدد سماته بمتطلبات المادة الدراسية ويستند فيه الامتحان الى قراءات الطالب للكتاب المنهجي فضلا عن المراجع ذات العلاقة بما لا يقل عدد صفحات المادة بمجملها  عن 400 صفحة لكل وحدة دراسية.

ت. يمكن أن يقدم الطالب في بعض المواد بديلا (بحثيا يخضع للتقويم والمناقشة) عن الامتحانات الشفوية والتحريرية مشروعا عمليا على وفق خطة أستاذ المادة وبالتنسيق مع رئاسة القسم العلمي وقرارها المخصوص.

ث.  تـُستكمل دراسة البكلوريوس بالانتهاء من السنوات الأربع المقررة بنجاح في جميع المواد وبوجود مشروع تخرج أو بحث مخصوص مجاز..

ج.  تـُستكمل دراسة الماجستير بالنجاح في مناقشة رسالة علمية تتوافر فيها شروط البحث العلمي ويتحدد حجمها بـ 120  صفحة فصاعدا.

ح. تـُستكمل دراسة الدكتوراه بقرار إيجابي (النجاح) للجنة امتحانية متخصصة بعد أن تناقش الطالب في  أطروحته التي تكون بحجم أدنى 250 صفحة والتي يجري إعدادها تحت إشراف أحد الأساتذة الذين امتلكوا الخبرات العلمية المطلوبة في الجامعات الرسمية المعتمدة ومن حملة لقب الأستاذ فقط..

توضيحات بخصوص القبول والدراسة بِـ جامعة ابن رشد في هولندا حسب مراحل الدراسة

  1. دراسة البكلوريوس

القبول والتسجيل:

يشترط في الطالب الذي يتقدم  لدراسة البكلوريوس في تخصص بجامعة ابن رشد أن يكون حاملا شهادة الدراسة (الإعدادية) الثانوية العامة أو ما يعادلها، بغض النظر عن عمره أو سنة تخرجه او البلد الذي درس فيه وحصل منه على تلك الشهادة.

سمات الدراسة ومدتها:

للحصول على شهادة البكلوريوس في تخصص بعينه يلزم  إنجاز 120-130ساعة. وتمتد الدراسة في مرحلة البكلوريوس لمدة ثمانية فصول دراسية بأربع سنوات.. وتكون مدة الفصل الدراسي الواحد خمسة أشهر يبدأ الفصل الخريفي في  مطلع أيلول سبتمبر وينتهي بنهاية كانون الثاني يناير, فيما يبدا الفصل الربيعي في 1 شباط فبراير وينتهي بنهاية شهر حزيران  يونيو.

يُختتم كل فصل دراسي بامتحانات تتم بصيغ تتفق وخصائص كل مادة دراسية.. فبعضها امتحانات شفوية وأخرى تحريرية وبعضها الآخر بصيغة  مشاريع أو بحوث ميدانية عملية ونظرية على ألا يقل عدد صفحات المادة الدراسية لكل مقرر عن 400 صفحة من المصادر والمراجع ذات العلاقة . ويمكن للطالب ان يؤجل  دراسته أو يتوقف مؤقتا ويعيد الاستمرار فيها بعذر مشروع كما يمكنه أن يتوقف عند شهادة البكلوريوس بالانتهاء من السنوات الأربع أو يتابع لاستكمال دراسة الماجستير للسنة التالية.. وفي هذه الحال أي في حال الرغبة  في الاستمرار في دراسة الماجستير يكون ذلك بصورة آلية وينتقل إلى دراسة (ماجستير السنة الواحدة) من دون شروط  مضافة فيما ماجستير السنتين يلزمه سنة دراسية قبل سنة إعداد الرسالة.

  1. دراسة الماجستير

القبول والتسجيل:

يلزم المتقدم لدراسة الماجستير أن يكون حاصلا على شهادة البكلوريوس بصرف النظر عن معدله و\أو سنة تخرجه و\ أو عمره  أو البلد الذي تحصل فيه على شهادته . ويمكن للمتقدم لدراسة الماجستير أن يختار تخصصا دراسيا جديدا يختلف عن تخصصه السابق الذي يحمل فيه شهادته الأولى على أن يدخل برنامجا دراسيا خاصا يعده ويؤهله لدراسة الاختصاص الجديد يتناسب وتغيير التخصص.

سمات الدراسة ومدتها:

يتحدد المدى الزمني الأدنى  لدراسة الماجستير بأربعة فصول دراسية يتم تخصيص الفصلين الدراسيين الأول والثاني لمقررات دراسية لا تقل ساعاتها المعتمدة (الوحدات الدراسية) عن 24 ساعة، فيما يتفرغ الطالب في الفصلين الدراسيين الأخيرين لكتابة رسالة الماجستير على ألآ يقل عدد ساعاتها المعتمدة عن 12 ساعة .

وتنتهي دراسة الفصلين الأول والثاني بامتحانات شفوية وتحريرية يجب أن ينجح فيهما الطالب بمعدل أدنى عام (=70%) لكي ينتقل إلى كتابة رسالة الماجستير. التي تنعقد من أجلها لجنة  تناقش الطالب في محتوياتها وتفاصيل علمية ومنهجية يتقرر في ضوئها نجاح الطالب واستكمال متطلبات شهادة الماجستير…

  1. 3.شروط الدراسة والقبول لنيل الدكتوراه بـِـ جامعة ابن رشد في هولندا

شروط القبول

لقبول الطالب في مرحلة الدكتوراه يلزم أن يكون حاصلا على شهادة الماجستير من جامعة معتمدة ومسجلة رسميا في الاختصاص المطلوب أو في اختصاص مقارب، يحتاج في هذه الحال إلى برنامج خاص لإعداده وتأهيله لدراسة الاختصاص الجديد .

 

سمات الدراسة ومداها الزمني:

يتحدد المدى الزمني الأدنى  لدراسة الدكتوراه بستة فصول دراسية (ثلاث سنوات) ينجز الطالب أو  يكمل 72 ساعة،  منها 36 ساعة للمقررات الدراسية و36 ساعة أخرى لكتابة الأطروحة، وتختتم المقررات الدراسية بامتحانات تحريرية و شفوية.. ويعقب ذلك مرحلة كتابة أطروحة الدكتوراه التي ترشح للمناقشة من قبل لجنة علمية مختصة تقرر نتيجة استكمال الطالب لمتطلبات شهادة الدكتوراه ونجاحه في إنجاز الأطروحة.

تأجيل الدراسة أو الانسحاب منها:

  1. التأجيل:  يحق للطالب تأجيل  دراسته التي سجل فيها فصلا دراسيا أو سنة دراسية واحدة شريطة أن يقدم الأسباب أو الأعذار المشروعة الوافية للتأجيل. ولا يحق للطالب التأجيل بعد مضي شهر من بدء الدراسة الفعلية وإلا فإنه يُعد راسبا في المواد التي سجل فيها.
  2. الانسحاب : لا يحق للطالب الانسحاب من الدراسة بعد مرور مدة شهر من تاريخ قيده في لوائح الدراسة  أو بعد مرور أسبوعبن من بدء الدراسة رسميا في الجامعة.. وبخلاف ذلك يسقط حق الطالب  في الأجور  التي سددها لمدى سنة دراسية واحدة.
  3. يُعمَل بلائحة التعليمات هذه بدءا من تاريخ صدورها وبدء العمل في الجامعة…
  4. قي حال الحاجة وعلى وفق الضرورات التي تستجد  يُتخذ من النظام الجامعي المعمول به في جامعة بغداد قانونا للعمل به في جامعة ابن رشد بهولندا بما لا يتعارض مع لوائح جامعة ابن رشد وطبيعة النظام التعليمي فيها؛ على أن يتمَّ ذلك بقرار يصدره مجلس جامعة ابن رشد أو الشخص المخول في الجامعة لإصدار القرار المخصوص…

 

تعليمات حول كيفية التسجيل بجامعة ابن رشد في هولندا

01-   يسحب المتقدم استمارة [نموذج] طلب الالتحاق بالمرحلة الدراسية التي اختار التسجيل فيها. ثم يملأ النموذج ويرسله إلى عنوان الجامعة مع بقية المستلزمات المطلوبة للتسجيل.. ويجد المتقدم تلك النماذج في صفحة التسجيل بموقع الجامعة على شبكة الإنترنيت. وهنا رابط نماذج التسجيل:

https://www.averroesuniversity.org/au/index.php?option=com_content&view=article&id=73:2008-11-09-16-24-08&catid=54:2008-11-09-16-17-37&Itemid=45

02-   يُرفق مع استمارة التسجيل صورة طبق الأصل لشهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها بالنسبة للمتقدمين لدراسة البكلوريوس، وتضاف صورة طبق الأصل لشهادة البكلوريوس بالنسبة للمتقدمين لدراسة الماجستير.

03-    ويُرفق أيضا أربع صور شخصية.

04-    لاختزال السقف الزمني يلتزم الطالب  بالجدول الدراسي المعتمد في التخصص، وفضلا عن ذلك يجب عليه اختيار مواد إضافية من الفصل التالي لإنجازها مع  كل فصل دراسي.. على أن يدفع مبلغا يساوي أجر المادة أو المواد التي يختار إضافة دراستها في الفصل المحدد وبسقف محدد من عدد المواد المضافة يوافق عليه مجلس القسم.

05-    يرفق الطالب مع نموذج تسجيل المواد الدراسية ايصال تحويل المبلغ الخاص بتسجيل المواد الدراسية للفصل الدراسي على وفق قائمة الأجور المعلنة مع إضافة أجور الحقيبة الدراسية في حال وجودها…

06-    تـُرسل جميع المبالغ إلى رقم حساب الجامعة المعلن على موقعها الرسمي.

07-    يجوز للطالب أن يسدد رسوم تسجيل المواد والدراسة نقدا في مكتب الجامعة.

08-    نسخة من الهوية المدنية الشخصية [الجنسية]  أو جواز السفر.

09-     في حالة تعذر جلب الشهادات المطلوبة مباشرة يلتزم الطالب بتعهد خطي لتقديم وثيقة  التخرج  خلال سنتين من تاريخ التسجيل. وبخلافه يحرم من مواصلة دراسته لحين تقديم الاثبات من دون أن يترتب على الجامعة أيّ التزام مادي أو قانوني.

رابط تفاصيل أجور الدراسة:

https://www.averroesuniversity.org/au/index.php?option=com_content&view=article&id=9:financial&catid=6:regist01&Itemid=45

 

رقم حساب الجامعة المصرفي:

Account number:        489607721  ABN AMRO

DE HEER T.A.A. AL ALOUSI H/O 

AVERROES UNIVERSITY IN HOLLAND

Brahmalaan 18,        3772 PZ,   BARNEVELD

BIC   ABNANL2A

IBAN  NL35ABNA0489607721

 


المتطلبات المالية للتسجيل في جامعة ابن رشد  \   المعهد الأوروبي العالي لدراسات العربية \  هولندا

تفاصيل المتطلبات المالية
1. رسوم التسجيل                                : بداية الدراسة فقط      100 يورو …

2. رسوم الدراسة لمرحلة البكلوريوس       : سنويا                    600 يورو…

3. رسوم التسجيل للماجستير والدكتوراه    : سنويا                    800 يورو…

4. رسوم دراسية لجميع المراحل  : سنويا                    200 يورو…

5. أجور الضريبة 21% وهي مبالغ يلزم تسديدها مع الأقساط الدراسية وتعادل هذه النسبة مبلغ 210يورو في الدراسات العليا ومبلغ 168 يورو في الدراسات الأولية…

السنة الدراسية الثانية في الماجستير بأجور 1210  يورو والسنتين الثانية والثالثة من الدكتوراه بأجر 1210 للسنة الواحدة. لتضمنها تفاصيل أجور إدارية منها المناقشة والإجراءات الإدارية.

في حال طلب كتب، فأثمانها والرقائق الألكترونية المدمجة = 25 يورو للكتاب و20 يورو للـCD أو 35 يورو لكل من الكتاب والـCD معا… المجلة العلمية بـ 10 يورو.

يُرجى ملاحظة أية تغييرات بالأجور على وفق متغيرات سنة التسجيل وبناء على اللوائح المعمول بها..

يرجى الانتباه للخصم بالأجور لحالات بعينها من طلبة سوريا، فلسطين، أرتريا، كوردستان ودول أخرى

ملاحظة مهمة

يحق للطالب استرداد أمواله بعد مرور مدة أسبوعين من التسجيل وإعلان انسحابه، كما يحق للطالب أن يستعيد 70% من المبالغ التي سددها بعد مرور شهر من تسجيله بإعلان الانسحاب وطلب الاسترداد برسالة رسمية يصدر في ضوئها قرار من الإدارة المالية للجامعة.. ولا يحق له استرداد أيّ من تلك المبالغ المسددة بعد مرور مدة الشهر على تسجيله…

للمراسلة فقط، يمكنكم استخدام العنوان الآتي؛ للمراسلة بالبريد العادي:

Brahmalaan 18   

 3772 PZ  

BARNEVELD

THE NETHERLANDS  

عناوين أخرى للمراسلة والاتصال بالبريد الألكتروني:

 

  مدير الجامعة المسؤول ورئيسها أ.د. تيسير عبدالجبار الآلوسي: [هاتف مباشر: 0031617880910]

  هاتف مكتب الجامعة:                                    0031 (0) 342 846411  

  chancellor@averroesuniversity.org

 

         

برجاء الاتصال  مباشرة بقسم التسجيل لأية تفاصيل أخرى أو أسئلة واستفسارات..

info@averroesuniversity.org     قسم التسجيل:

يمكنكم الاتصال بإدارات الكليات والأقسام العاملة والزميلات والزملاء العاملين بالجامعة عبر إيميلات مفتوحة لهذا الغرض تجدونها على موقع الجامعة وهذا بعضها:

للاتصال بنائب رئيس الجامعة

Vice Chancellor of Averroes University Prof. Dr. A. Assayigh:    vicechancellor@averroesuniversity.org

 

للاتصال بإدارة الجامعة : ستقوم إدارة البريد بإحالة رسائلكم إلى المسؤولين المعنيين و \ أو الأساتذة الموجودين فيها

Adminstration of Averroes University: info@averroesuniversity.org

للاتصال بإدارة شؤون أعضاء هيأة التدريس

academicstaff@averroesuniversity.org

 

للاتصال بعمادة كلية القانون

 law1@averroesuniversity.org

 للاتصال بعمادة كلية إدارة الأعمال

economdean1@averrosuniversity.org

 

 للاتصال بعمادة كلية الفنون

finearts1@averroesuniversity.org

للاتصال برئاسة قسم المسرح

 theatredep1@averroesunivesity.org

 

 للاتصال بعمادة كلية الإعلام

 mediadean1@averroesunivesity.org 

للاتصال برئاسة قسم الصحافة والعلاقات العامة

publicrelatdep1@averroesuniversity.org

 

عمادة كلية الآداب

    artsfacultydean@averroesunivesity.org

للاتصال برئاسة قسم علم النفس

 psychology1@averroesuniversity.org

عمادة كلية اللغة العربية

arabicdean1@averroesuniversity.org

إدارة مكتب التنسيق بجامعة ابن رشد في هولندا


المتطلبات المالية للتسجيل

في جامعة ابن رشد \ المعهد الأوروبي العالي لدراسات العربية\ هولندا

تفاصيل المتطلبات المالية

 

  1. رسوم التسجيل:  100 يورو …
  2. رسوم التسجيل لمرحلة البكلوريوس       : سنويا 600 يورو…
  3. رسوم التسجيل للماجستير والدكتوراه    : سنويا 800 يورو…
  4. رسوم دراسية أخرى (حقيبة مثلا) لجميع المراحل  : سنويا 200 يورو… 

الأجور المعلنة هنا لا تتضمن الضريبة 21% وهي مبالغ يلزم تسديدها مع الأقساط الدراسية وتعادل هذه النسبة مبلغ 210 يورو في الدراسات العليا ومبلغ 168 يورو في الدراسات الأولية…

أثمان الكتب والرقائق الألكترونية المدمجة = 25 يورو للكتاب و20 يورو للـCD أو 35 يورو لكل من الكتاب والـCD معا…

يُرجى ملاحظة أية تغييرات بالأجور على وفق متغيرات التسجيل واللوائح المعمول بها سنوياً..


ملاحظة مهمة

يحق للطالب استرداد أمواله بعد مرور مدة أسبوعين من التسجيل وإعلان انسحابه، كما يحق للطالب أن يستعيد 70% من المبالغ التي سددها بعد مرور شهر من تسجيله بإعلان الانسحاب وطلب الاسترداد برسالة رسمية يصدر في ضوئها قرار من الإدارة المالية للجامعة.. ولا يحق له استرداد أيّ من تلك المبالغ المسددة بعد مرور مدة الشهر على تسجيله…


الأجور الدراسية للمستويات  غير الجامعية

  1. رسوم دراسة اللغة العربية في المعهد الأوروبي العالي لدراسات العربية:

   أ. تعليم العربية المستويين الأول والثاني(20 ساعة لكل مستوى):

      * الأفراد أعمار 12-18 (في مجموعة 10 طلبة)           : 040 يورو.

      * الأفراد أعمار 18+    (في مجموعة 10 طلبة)            : 050 يورو.

      * عبر الشركات \ الأفراد أعمار18+(في مجموعة10 طلبة) : 100 يورو.

      * الأفراد أعمار -18      (تدريس فردي)                     : 120 يورو.

      * الأفراد أعمار 18+      (تدريس فردي)                     : 140 يورو.

      * عبر الشركات \ الأفراد أعمار 18+    (تدريس فردي)      : 200 يورو.

ب. تعليم العربية المستوى المتقدم(25 ساعة):

      * الأفراد أعمار 12-18 (في مجموعة 10 طلبة)            : 070 يورو.

      * الأفراد أعمار 18+    (في مجموعة 10 طلبة)             : 090 يورو.

      * عبر الشركات \ الأفراد أعمار18+(في مجموعة10 طلبة)  : 120 يورو.

      * الأفراد أعمار -18      (تدريس فردي)                     : 150 يورو.

      * الأفراد أعمار +18      (تدريس فردي)                     : 180 يورو.

       * عبر الشركات \ الأفراد أعمار 18+    (تدريس فردي)      : 220  يورو.

الأجور المعلنة هنا لا تتضمن الضريبة 21% وهي مبالغ يلزم تسديدها مع الأقساط الدراسية وتعادل هذه النسبة مبلغ 210 يورو في الدراسات العليا ومبلغ 168 يورو في الدراسات الأولية…

أثمان الكتب والرقائق الألكترونية المدمجة = 25 يورو للكتاب و20 يورو للـCD أو 35 يورو لكل من الكتاب والـCD  معا…

يُرجى ملاحظة أية تغييرات بالأجور على وفق متغيرات التسجيل واللوائح المعمول بها..


De financiële eisen voor registratie

 In 
Averroes University\Het Europees Instituut voor Arabische Studies\Holland 

  1. Inschrijfkosten: 100 euro. Studenten worden hiervoor vrijgesteld. Alleen voor de erste dree jaren / tot 2011-2012.
  2. Studiekosten voor Bachelor: 600 euro per jaar..
  3. Studiekosten voor de M.A. en Ph.D.: 800euro per jaar…
  4. Boekengeld: 200 euro per jaar (In twee termijnen)…
  1. Studie tarieven voor de Arabische taal in het Europees Instituut voor Hogere Studies Arabisch:
  2. Arabischeopleidingvoor niveau één en twee. (20 uur = Een Blok):

van 12-18 jaar(in groepen van 10 studenten): 40 euro.
Personen boven de 18 jaar (in groepen van 10 studenten): 50 euro.
Via bedrijven \ individuen boven de 18 jaar (in groepen van 10 studenten): 100 euro.
onder de 18 jaar (individueel onderwijs): 120 euro.

boven de 18 jaar (individueel onderwijs): 140 euro.
Via bedrijven \ individuen boven de leeftijd van 18 (individuele onderwijs): 200 euro.

  1. BArabischeonderwijs voor gevorderden (25 uur = Een Blok):

* van 12-18 jaar(in groepen van 10 studenten): 70 euro.
* Personen boven de 18 jaar (in groepen van 10 studenten): 90 euro.
* bedrijven \ individuen boven de 18 jaar (in groepen van 10 studenten): 140 euro.

* onder de 18 jaar (individueel onderwijs): 150 euro.

* boven de 18 jaar (individueel onderwijs): 180 euro.
* Via bedrijven \ individuen boven de leeftijd van 18 (individuele onderwijs): 220 euro.

De bedragen zijn exclusief 21% BTW.

Prijzen van boeken en CD = 25 euro voor het boek en 20 euro voor de CD of 35 euro voor het boek en CD samen

Niveau één en twee /Beginners

Niveau leeftijd Lessen p/blok Uren p/w prijs
A (groep van 10) 12-18 20 2 € 40
A (groep van 10) 18+ 20 2 € 50
A (via bedrijven in groepen van 10) 18+ 20 2 € 100
A (individueel) 12-18 20 2 € 120
A (individueel) 18+ 20 2 € 140
A (individueel via bedrijven) 18+ 20 2 € 200

Gevorderden en specialisatie in Arabische taal

Niveau leeftijd Lessen p/blok Uren p/w prijs
A (groep van 10) 12-18 25 2 € 70
A (groep van 10) 18+ 25 2 € 90
A (via bedrijven in groepen van 10) 18+ 25 2 € 140
A (individueel) 12-18 25 2 € 150
A (individueel) 18+ 25 2 € 180
A (individueel via bedrijven) 18+ 25 2 € 220